المنتدى الجزائري لذوي الاحتياجات الخاصة
اهلا بك في المنتدى الجزائري لذوي الاحتياجات الخاصة زيارتكم تشرفنا مشاركتكم تفرحنا وتفاعلكم يقوينا
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» #21نصيحة _لتعليم _الاطفال_ ممن لديهم# متلازمة_ داون #اسامه مدبولى
الخميس سبتمبر 15, 2016 10:44 am من طرف bossamario

» شكرا لكم ياشموع المنتدى
الأحد أبريل 03, 2016 3:08 am من طرف sana-ben

»  متلازمة اسبرجر 2
الثلاثاء مارس 15, 2016 12:38 pm من طرف tafaolcenter

»  متلازمة اسبرجر( الجزء الاول)
الإثنين مارس 14, 2016 7:53 am من طرف tafaolcenter

»  رسائل طفل توحدى
الأحد مارس 13, 2016 8:01 am من طرف tafaolcenter

»  اعراض التوحد 3
السبت مارس 12, 2016 4:05 pm من طرف tafaolcenter

» اعراض التوحد 2
الخميس مارس 10, 2016 10:55 am من طرف tafaolcenter

»  اعراض التوحد
الخميس مارس 10, 2016 10:53 am من طرف tafaolcenter

»  علامات التوحد التحذيرية
الخميس مارس 10, 2016 10:02 am من طرف tafaolcenter

» ارشادات طفل توحدي
الأربعاء مارس 09, 2016 9:57 am من طرف tafaolcenter

» احصائيات حول متلازمة داون
الإثنين مارس 07, 2016 7:36 am من طرف tafaolcenter

» التوحد ليس مرض
السبت مارس 05, 2016 1:47 pm من طرف tafaolcenter

» اشترك الان ليصلك كل جديد
السبت مارس 05, 2016 1:46 pm من طرف tafaolcenter

» #اسامه_مدبولى#النيه#osama_madbooly
السبت مارس 05, 2016 10:31 am من طرف tafaolcenter

» # مشاكل_ الغدة_الدرقية #اسامه مدبولى
الخميس مارس 03, 2016 8:40 am من طرف tafaolcenter

» #خطوات_ هامة_ لتعليم_ افضل_ لمتلازمة داون#اسامه مدبولى
الثلاثاء مارس 01, 2016 10:04 am من طرف tafaolcenter

» جداول تطور نمو أطفال متلازمة داون من الولادة إلى 6 سنوات- الكلام واللغة
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:57 am من طرف tafaolcenter

» # جداول_ تطور_ نمو_ أطفال# متلازمة داون# من _ الولادة_ إلى 6 سنوات - التفاعل الاجتماعي# اسامه مدبولى
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:55 am من طرف tafaolcenter

» #هل_ تعلم# متلازمة_داون# اسامه مدبولى
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:48 am من طرف tafaolcenter

» بعض المشاكل التي تواجه اطفال متلازمة داون
الأحد فبراير 28, 2016 7:57 am من طرف tafaolcenter

 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 ابحـث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2296 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو sabfati فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 9117 مساهمة في هذا المنتدى في 2217 موضوع

استمارة تقييم دورية للدعم والعلاج النفسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استمارة تقييم دورية للدعم والعلاج النفسي

مُساهمة من طرف rezigkamel في السبت نوفمبر 10, 2012 12:43 pm



استمارة تقييم دورية للدعم والعلاج النفسي



الاسم : الرقم : التاريخ : التشخيص : الشك ب :

تشخيص نهائي : اسم الأخصائي :

العلاقة :

· علاقة الطفل مع الأم : مرحلة علاقة ثنائية أم – طفل -مرحلة وجه الأم - ضمن التطور الطبيعي – أخرى

· علاقة الطفل مع الأب : مصدر السلطة – مغيب – يأخذ مكان الأم - أخرى

· علاقة الطفل مع الأخوة : تآلف – تباعد – المساعدة في تأمين احتياجات -أخرى

· علاقة الأم مع الطفل : مغيب - قبول – رفض – اندماج – فخر- خجل - أخرى

· علاقة الأب مع الطفل : مغيب - رفض – قبول- فخر – خجل -أخرى

· علاقة الأخوة مع الطفل : تآلف – تباعد – غيرة –تعاطف -أخرى

· علاقة الأم والأب : وفاق – خلاف – تحميل المسئولية للآخر –أخرى

· العلاقة مع أفراد العائلة الأقرباء: بدل الأم - تقرب –عدم اهتمام -



مفهوم الذات عند الطفل :

· مرحلة تشكل الأنا :

1. يعرف نفسه منفصل عن الأم : نعم كلا جزئيا" ملاحظات

2. يعرف أعضاء جسده: نعم كلا جزئيا" ملاحظات

3. يعرف أعضاء جسده منفصلة عن أعضاء جسد الآخر : نعم كلا جزئيا" ملاحظات

4. يعرف نفسه بالمرآة : نعم كلا جزئيا" ملاحظات

5. يعرف نفسه منفصل عن الآخر بالمرآة : نعم كلا جزئيا" ملاحظات

· معرفة المحيط :

1. معرفة المفاهيم الأساسية التي يتكون منها المحيط:

الألوان : لا يعرف إي لون - احمر –ازرق –اخضر –اصفر-اسود –ابيض- بني

الخطوط : لا يعرف أي خط- الأفقي - العمودي – التقاطع

الأشكال : لا يعرف أي شكل - مربع –مثلث- مستطيل – معين – دائرة

الاتجاهات : لا يعرف أي اتجاه -خلف أمام فوق تحت أعلى أسفل أطول اقصر

الأشياء المستخدمة بشكل يومي : ملعقة – صحن –ببرونة – كاسة –مشط الشعر –الكرسي – الطاولة – السرير –التلفيزيون –

2. كيفية التواصل مع الأم لقضاء حاجاته :

الطعام : الكلام - الابتسامة – البكاء- يضرب نفسه – يضرب الاخرين –يضرب الأشياء – الإيماء -

النظافة : الكلام - الابتسامة – البكاء – يضرب نفسه – يضرب الاخرين –يضرب الأشياء الإيماء -

النوم : الكلام - الابتسامة - يضرب نفسه – يضرب الاخرين –يضرب الأشياء – البكاء – الإيماء -

اللعب : الكلام - الابتسامة – البكاء – يضرب نفسه – يضرب الاخرين –يضرب الأشياء الإيماء -

الغضب : الكلام - يضرب نفسه – يضرب الاخرين –يضرب الأشياء -البكاء – الإيماء –

3. التعرف على الشخص الغريب :

يضحك له -يتقرب منه – يبتعد عنه –يخاف منه –يرفض التواصل معه –

اللعب :

يلعب لوحده : بالألعاب كافة – بيديه مع بعضهما - الأصبع في الفم – بالأشياء الخاصة فقط ( ببرونة - الغطاء – المخدة - ..................... )

يلعب فقط مع : أمه - والده - أخوته

يلعب مع الآخرين : يأخذ الكرة ويعيدها - يأخذ الكرة دون أن يعيدها -يهتم بالألعاب التي يلعب بها الآخرين ( يترك ما في يده ويأخذ ما يلعب به الآخرين – لا يهتم إلا بالألعاب التي تقع أمامه ضمن مجال بصري وسمعي ( واسع - ضيق ) – الألعاب الجماعية – الألعاب الفردية

كيفية اللعب : يضع الألعاب في فمه - يقذف الألعاب على الأرض - فقط الألعاب التي تصدر اصواتا" – الكرة – الببرونة –

نوعية الألعاب : تناسب عمره - لا تناسب عمره ( اصغر – اكبر )

السلوك :

احيانا" – دائما" : يضرب نفسه – يضرب الآخرين –يضرب الأشياء –يبزق على الآخرين –يشتم – يعض – الضحك بدون سبب



_________________
كمال رزيق
معيد التربية النفسية الحركية farao
avatar
rezigkamel
عضو ناشط جدا
عضو ناشط جدا

ذكر عدد الرسائل : 277
العمر : 38
البلد والولاية : biskra
المهنة : psychomotricien
نقاط : 5982
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

https://www.facebook.com/smlajdjur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى